منتدى أصدقاء prof3laa
{هلا وغلاا زائرنا الكريم
يسعدنااا تسجيلكـ في

....منتدى أصدقاء prof3laa....

فأهلاا وسهلا بك}
منتدى أصدقاء prof3laa
{هلا وغلاا زائرنا الكريم
يسعدنااا تسجيلكـ في

....منتدى أصدقاء prof3laa....

فأهلاا وسهلا بك}
منتدى أصدقاء prof3laa
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أصدقاء prof3laa

منتدى الاصدقاء لكل الاصدقاء
 
الرئيسيةprof3laa*الأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7125 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Ibrahubdbim فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 185654 مساهمة في هذا المنتدى في 32110 موضوع
المواضيع الأخيرة
» تهنئه بمناسبه عيد الاضحى المبارك 2024
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالإثنين 17 يونيو 2024, 11:55 am من طرف prof3laa

» من هم اعضاء منتدى اصدقاء بروف علاء prof3laa
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالأربعاء 17 أبريل 2024, 8:19 am من طرف prof3laa

»  يسر منتدى أصدقاء PROF3LAA دعوة جميع الأعضاءإلى مائدة إفطار مغربية
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالأربعاء 17 أبريل 2024, 8:16 am من طرف prof3laa

» البقاء لله - الدعاء للمرحوم احمد ابو طارق
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالإثنين 11 مارس 2024, 7:43 pm من طرف البرنس

» اصدقائي الاعزاء
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالسبت 24 يونيو 2023, 12:36 am من طرف Adel kassem

» سجل حضورك بدعاء الصباح
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالثلاثاء 07 مارس 2023, 1:15 am من طرف البرنس

» اسأل نفسك ببساطة : لماذا أقول السر للأخر؟
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالجمعة 17 فبراير 2023, 7:35 pm من طرف prof3laa

» تعالوا يا اصدقائي نسلم و نصبح على بعضبا باجمل الصور واعبق العبارات كل يوم بمجرد دخولنا المنتدى
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالأربعاء 18 يناير 2023, 9:25 pm من طرف prof3laa

» أطباء صينيون يزرعون يد شاب في قدمه
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالجمعة 06 يناير 2023, 8:53 pm من طرف prof3laa

» تحذير "الناتو" من هجوم روسي ضخم.. الدلالات والاحتمالات
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالأربعاء 04 يناير 2023, 9:17 pm من طرف prof3laa

» ترجمة مجانية مقدَّمة من Google
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالأربعاء 04 يناير 2023, 9:11 pm من طرف prof3laa

» موقع يلا شوت yalla shoot مشاهدة أهم مباريات اليوم بث مباشر
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالأربعاء 04 يناير 2023, 9:07 pm من طرف prof3laa

» تردد mbc دراما
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالأربعاء 04 يناير 2023, 8:44 pm من طرف prof3laa

» حقى الشرعى . بقلم مصطفى خفاجة
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالثلاثاء 03 يناير 2023, 9:57 pm من طرف prof3laa

» ضغط الدم أعراضه، أسبابه وعلاجه..
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالسبت 12 نوفمبر 2022, 9:15 pm من طرف prof3laa

» ظلم الناس
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالسبت 12 نوفمبر 2022, 9:13 pm من طرف prof3laa

» وقف الناس ينظرون
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالسبت 12 نوفمبر 2022, 9:06 pm من طرف prof3laa

» بخصوص القنوات المغلقة على مدار النايل سات ؟
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالجمعة 28 أكتوبر 2022, 10:19 pm من طرف prof3laa

» إجازة المولد النبوى بعد قرار مجلس الوزراء 2021
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالإثنين 11 أكتوبر 2021, 3:37 am من طرف prof3laa

» تردد قناة زي ألوان الجديد 2021 على النايل سات
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالثلاثاء 03 أغسطس 2021, 10:03 pm من طرف prof3laa

أفضل 10 فاتحي مواضيع
peace23
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_rcapالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_voting_barالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_lcap 
zekkra
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_rcapالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_voting_barالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_lcap 
prof3laa
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_rcapالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_voting_barالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_lcap 
aslama
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_rcapالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_voting_barالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_lcap 
نانسي
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_rcapالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_voting_barالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_lcap 
sara
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_rcapالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_voting_barالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_lcap 
حنان
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_rcapالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_voting_barالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_lcap 
محمد سعد
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_rcapالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_voting_barالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_lcap 
يوسف العربي
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_rcapالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_voting_barالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_lcap 
nassima
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_rcapالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_voting_barالوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) I_vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 574 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 574 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 623 بتاريخ الأحد 29 سبتمبر 2024, 4:17 pm
جوجل .


 

 الوسيله التعليميه ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها)

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابن خلدون
عضو نشيط
عضو نشيط
ابن خلدون


عدد المساهمات : 396
نقاط المساهمات : 515
الجنس : ذكر
29/07/2010
قائمه الاوسمه : الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) اوسمه الاداره


الاوسمه
 :  

الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Empty
مُساهمةموضوع: الوسيله التعليميه ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها)   الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالخميس 19 أغسطس 2010, 9:18 pm

معايير انتاج الوسيله التعليميه:-
*ان تتناسب مع الخصائص العمريه للتلاميذ بحيث تراعى الجوانب النفسيه والمعرفيه والاجتماعيه .
*ان تتناسب مع الاهداف المرسومه من حيث طبيعتها ومستواها .
*ان تكون المواد الخام لانتاجها متوفره ويفضل ان تكون من البيئه المحليه .
*ان تكون سهلة الاستخدام بحيث تفهم جميع محتوياتها وبدون تكلف لانها عامل مساعد للجانب التعليمي .
مهارات استخدام الوسيله:-المهاره مهمه جدا للتعامل مع الوسيله فالمعلم موجود والوسيله موجوده ولكن هل المعلم قادرا على استخدامها بالشكل الصحيح .هذا يتطلب مهاره وتتمثل المهاره ليس في الاستخدام فقط بل تشمل اختيار الوسيله وكيفية التخطيط لاستخدامها ومتى تستخدم ممكن ان نشير الى ذلك فيماياتي :-
*يفضل ان يكون المعلم هو من انتجها اوشارك في انتاجها او على الاقل شاهدها وراجعها قبل اختيارها لتجنب أي خطا قد يكون موجودا بها مثل تغير بعض معلوماتها الخ .
*ان يكون مكان استخدام الوسيله جاهزا بحيث تستخدم بسهوله وتكون واضحة الرؤيه لكل الطلاب (يراها الكل).
*ان يحدد الوقت المناسب لاستخدامها عند التخطيط للدرس بحيث لاتكون معروضة طول الحصه الدرسيه لان ذلك يشتت اذهان الطلاب .
*ان يكون جادا عند استخدامها بحيث يشعر التلاميذ بانها جزء من الدرس وليست مجرد ترفيه.
*ان يتاكد من مدى الاستفاده من هذه الوسيله اوتلك بحيث يكون تقييم ذلك جزء من تقييم الدرس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
الاشراف العام
الاشراف العام
حنان


عدد المساهمات : 10597
نقاط المساهمات : 13305
الجنس : انثى
13/03/2010
العمل/الترفيه : لاشيء

الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوسيله التعليميه ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها)   الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالخميس 19 أغسطس 2010, 10:14 pm

*ان تكون المواد الخام لانتاجها متوفره ويفضل ان تكون من البيئه المحليه .

هناك
الكثير من الأفكار التي يمكن من خلالها اعداد وسيلة تعليمية بسيطة ومن
مواد متوفرة ، ومن يطبق هذه الافكار مدرس مبدع ، لأنه يسعى فعليا لتطوير
اداءه ويحرص على وصول المعلومة للدارسة.




*يفضل ان يكون المعلم هو من انتجها اوشارك في انتاجها او على الاقل شاهدها
وراجعها قبل اختيارها لتجنب أي خطا قد يكون موجودا بها مثل تغير بعض
معلوماتها الخ .

ويستحسن اشراك الطلبة فى عملها لمشاركة المدرسين لاعداد الدراس ويكون للطلبة حافز لحب المادة والمدرس
موضوع غى منتهى الاهمية
وكلام من ذهب بارك الله فيك احى ابن خلدون تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
peace23
المراقبه العامه
المراقبه العامه
peace23


عدد المساهمات : 17665
نقاط المساهمات : 23516
الجنس : انثى
05/03/2010
قائمه الاوسمه : الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) 1500010


الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوسيله التعليميه ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها)   الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالخميس 19 أغسطس 2010, 10:25 pm

فعلا ان اهم شيء للتغدية والتغدية العكسية في عملية التدرسية بين الملقى والمتلقي هي الوسيلة التعليمية التى يجب التقيد بمعاييرها ومهارات استخدامها من الملقي
حتى يتلاقاها المتلقي بصورة توفي الغرض منها وحتى تكون موضوع لتقيم
شكرا استاذنا الفاضل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن خلدون
عضو نشيط
عضو نشيط
ابن خلدون


عدد المساهمات : 396
نقاط المساهمات : 515
الجنس : ذكر
29/07/2010
قائمه الاوسمه : الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) اوسمه الاداره


الاوسمه
 :  

الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوسيله التعليميه ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها)   الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالإثنين 06 سبتمبر 2010, 2:01 am

شكرا لكما
حنان/بيس
مروركما
اضافتكما للموضوع
اسعدتني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salma
عضو متقدم
عضو متقدم
salma


عدد المساهمات : 4301
نقاط المساهمات : 5119
الجنس : انثى
05/02/2010
قائمه الاوسمه : الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) اوسمه الاداره


الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوسيله التعليميه ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها)   الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 4:09 am



تعد الوسيلة التعليمية عنصر من عناصر النظام التعليمي الشامل تسعى إلى تحقيق أهداف تعليمية محددة .لذا وجب على كل مستعملها مراعات طبيعتها و جودتها من اجل تحقيق الهدف المنشود.

بارك اله فيك على موضوعك الهادف و المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aslama
عضو متقدم
عضو متقدم
aslama


عدد المساهمات : 9403
نقاط المساهمات : 13487
الجنس : ذكر
15/08/2010
العمل/الترفيه : طالب جامعى
قائمه الاوسمه : مشرف مميز عن اكتوبر 2010
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) IQg01344


الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوسيله التعليميه ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها)   الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 12:37 pm


معايير انتاج الوسيله التعليميه:-
*ان تتناسب مع الخصائص العمريه للتلاميذ بحيث تراعى الجوانب النفسيه والمعرفيه والاجتماعي*ان تتناسب مع الاهداف المرسومه من حيث طبيعتها ومستواها .
*ان تكون المواد الخام لانتاجها متوفره ويفضل ان تكون من البيئه المحليه .
*ان تكون سهلة الاستخدام بحيث تفهم جميع محتوياتها وبدون تكلف لانها عامل مساعد للجانب التعليمي .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.prof3laa.com/forum.htm
aslama
عضو متقدم
عضو متقدم
aslama


عدد المساهمات : 9403
نقاط المساهمات : 13487
الجنس : ذكر
15/08/2010
العمل/الترفيه : طالب جامعى
قائمه الاوسمه : مشرف مميز عن اكتوبر 2010
الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) IQg01344


الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوسيله التعليميه ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها)   الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 12:37 pm

احسنت فى انتقائقك للمواضيع المهمة يا ابن خلدون

تقبل مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.prof3laa.com/forum.htm
ابن خلدون
عضو نشيط
عضو نشيط
ابن خلدون


عدد المساهمات : 396
نقاط المساهمات : 515
الجنس : ذكر
29/07/2010
قائمه الاوسمه : الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) اوسمه الاداره


الاوسمه
 :  

الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوسيله التعليميه ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها)   الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 12:46 pm

اسعدني مرورك
سلمى
اضافتك للموضوع
تغذيه بالمعلومه
:37: :37:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن خلدون
عضو نشيط
عضو نشيط
ابن خلدون


عدد المساهمات : 396
نقاط المساهمات : 515
الجنس : ذكر
29/07/2010
قائمه الاوسمه : الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) اوسمه الاداره


الاوسمه
 :  

الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوسيله التعليميه ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها)   الوسيله التعليميه    ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها) Emptyالثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 12:49 pm

تسلم
eslamed
مرورك اسعدني
بالفهل هذه المواضيه مهمه
وهي بحاجه لمن يضيف اليها
تحياتي
:37: :37:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوسيله التعليميه ثانيا(معايير انتاجها- مهارة استخدامها)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الوسيله التعليميه(البطاقات التعليميه للصفوف 1-3)
» الوسيله التعليميه اولا(تعريفها - اهميتها -انواعها)
» الوسائل التعليميه ثالثا(كيف نستخدم السبوره الطباشيريه)
» ثانيا ً: قصة بدء الخليقة
»  أخطر 10 جمل تحب المرأة استخدامها في حياتها اليومية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أصدقاء prof3laa :: اقسام عامه :: القسم التعليمى :: قسم المدارس والجامعات-
انتقل الى: