منتدى أصدقاء prof3laa
{هلا وغلاا زائرنا الكريم
يسعدنااا تسجيلكـ في

....منتدى أصدقاء prof3laa....

فأهلاا وسهلا بك}
منتدى أصدقاء prof3laa
{هلا وغلاا زائرنا الكريم
يسعدنااا تسجيلكـ في

....منتدى أصدقاء prof3laa....

فأهلاا وسهلا بك}
منتدى أصدقاء prof3laa
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أصدقاء prof3laa

منتدى الاصدقاء لكل الاصدقاء

الرئيسيةprof3laa*الأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7125 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Ibrahubdbim فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 185654 مساهمة في هذا المنتدى في 32110 موضوع
المواضيع الأخيرة
» تهنئه بمناسبه عيد الاضحى المبارك 2024
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالإثنين 17 يونيو 2024, 11:55 am من طرف prof3laa

» من هم اعضاء منتدى اصدقاء بروف علاء prof3laa
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالأربعاء 17 أبريل 2024, 8:19 am من طرف prof3laa

»  يسر منتدى أصدقاء PROF3LAA دعوة جميع الأعضاءإلى مائدة إفطار مغربية
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالأربعاء 17 أبريل 2024, 8:16 am من طرف prof3laa

» البقاء لله - الدعاء للمرحوم احمد ابو طارق
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالإثنين 11 مارس 2024, 7:43 pm من طرف البرنس

» اصدقائي الاعزاء
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالسبت 24 يونيو 2023, 12:36 am من طرف Adel kassem

» سجل حضورك بدعاء الصباح
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالثلاثاء 07 مارس 2023, 1:15 am من طرف البرنس

» اسأل نفسك ببساطة : لماذا أقول السر للأخر؟
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالجمعة 17 فبراير 2023, 7:35 pm من طرف prof3laa

» تعالوا يا اصدقائي نسلم و نصبح على بعضبا باجمل الصور واعبق العبارات كل يوم بمجرد دخولنا المنتدى
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالأربعاء 18 يناير 2023, 9:25 pm من طرف prof3laa

» أطباء صينيون يزرعون يد شاب في قدمه
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالجمعة 06 يناير 2023, 8:53 pm من طرف prof3laa

» تحذير "الناتو" من هجوم روسي ضخم.. الدلالات والاحتمالات
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالأربعاء 04 يناير 2023, 9:17 pm من طرف prof3laa

» ترجمة مجانية مقدَّمة من Google
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالأربعاء 04 يناير 2023, 9:11 pm من طرف prof3laa

» موقع يلا شوت yalla shoot مشاهدة أهم مباريات اليوم بث مباشر
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالأربعاء 04 يناير 2023, 9:07 pm من طرف prof3laa

» تردد mbc دراما
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالأربعاء 04 يناير 2023, 8:44 pm من طرف prof3laa

» حقى الشرعى . بقلم مصطفى خفاجة
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالثلاثاء 03 يناير 2023, 9:57 pm من طرف prof3laa

» ضغط الدم أعراضه، أسبابه وعلاجه..
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالسبت 12 نوفمبر 2022, 9:15 pm من طرف prof3laa

» ظلم الناس
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالسبت 12 نوفمبر 2022, 9:13 pm من طرف prof3laa

» وقف الناس ينظرون
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالسبت 12 نوفمبر 2022, 9:06 pm من طرف prof3laa

» بخصوص القنوات المغلقة على مدار النايل سات ؟
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالجمعة 28 أكتوبر 2022, 10:19 pm من طرف prof3laa

» إجازة المولد النبوى بعد قرار مجلس الوزراء 2021
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالإثنين 11 أكتوبر 2021, 3:37 am من طرف prof3laa

» تردد قناة زي ألوان الجديد 2021 على النايل سات
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالثلاثاء 03 أغسطس 2021, 10:03 pm من طرف prof3laa

أفضل 10 فاتحي مواضيع
peace23
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) I_vote_rcapأرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) I_voting_barأرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) I_vote_lcap 
zekkra
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) I_vote_rcapأرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) I_voting_barأرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) I_vote_lcap 
prof3laa
aslama
نانسي
sara
حنان
محمد سعد
يوسف العربي
nassima
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 393 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 393 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 650 بتاريخ الأحد 29 سبتمبر 2024, 10:19 pm
جوجل .

أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي )

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
laassiri abdelaziz
عضو نشيط
عضو نشيط

نقاط المساهمات : 117
27/07/2012
قائمه الاوسمه : افضل عضو عن شهر اغسطس 2012
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Ad10

أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Empty
مُساهمةموضوع: أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي )   أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالإثنين 13 أغسطس 2012, 10:50 pm

السلام عليكم

هذه الظاهرة تكاثرت وتمادت وبدأت تظهر صعوبة وأدها خصوصا مع ظهور الحاسوب وزحمة مستعمليه. إنها ظاهرة كتابة العربية بالحرف اللاتيني، فاستفحالها بين الشباب الذي يوافق بسرعة على كل صرعة تقدمه للآخر كعنوان على تحضره وللأسف على حساب حضارته.

إن هؤلاء يتذرعون بحجج واهية لاتصمد أثناء المواجهة.

منهم من يقول: إن بداية الحاسوب كانت تفتقر للحرف العربي !

فريق آخر يدعي سرعة الكتابة بالخط اللاتيني !

وقائلون بأن حوارهم بالعامية يعجز الحرف العربي على مواكبتها ! وهم بذلك يقصدون حمل العامية لبعض الحروف الغير الموجودة في أبجديتهم.

وشر الأمور محدثاتها المدعون بقدرة الحرف اللاتيني على الإختصار !

ونمضي في السرد قائلين بأن نواقيس الخطر بدأت بالقرع ثانية خوفا على خطنا الجميل، الخط الذي استهوى الأمم فكتبوا به ومنه نقلوا قواعد العلم، الحرف الذي داعبه الأجداد بأناملهم فأودعوه جمالية اللإنسياب وروعة التمطط ناهيك عن أشكال الزخرف وجمالية الحركة حتى أصبح لوحة بحد ذاته تبز أغنى اللوحات تسطيرا وتنميقا، فنراه اليوم ينسحب من بين أناملنا بحجج واهية لا تصمد أمام حواسيب الأمم التي تحترم حرفها ولغتها كالهند والصين واليابان وإسرائيل وغيرهم كثير. وبالعكس لا يخفى على أحد اليوم ما فعلته الأتاتوركية بالحرف العربي. فبعد أن تغربت ولم يغربوها. فقدت الكثير وعلى رأسها عقيدتها، تاهت وضاعت لولا أن منَّ الله عليها اليوم بظهور إسلامي مرة ثانية ما يزال يشق إلى اليوم طريقه للخلاص عله يجد له مكانا بين اللأمم المحافظة على تاريخها وأبجديتها.

لقد تطوع الكثير من الإخوة المجاهدين من وراء حجاب جزاهم الله أفضل الجزاء فأدخلوا الخط للحاسوب وبأشكال جيدة ربما تفوقت على الحرف اللاتيني لما للخط من جمال رباني لا يستطيع كائن من كان أن يمحوه من ذاكرة الكون ولو أقبروه لتكلم من تحت الأرض. إنه الخط السامي الذي اختاره الحق سبحانه ليكون منهاجا ينقذ اللأمم من الضلال .

أرجوكم إخوتي لا تكتبوا العربية بالحرف اللاتيني.

وأن تساعدوا جميعا في نشر هذا النداء كل من موقعه كما وأني أرجو اللإخوة المشرفين أن يغلقوا كل الردود العربية المكتوبة بالخط اللاتيني وأن يضعوها ضمن قائمة الممنوعات.

لقد تعمدت عدم مناقشة الأعذار وتركتها على ما هي عليه لمن تحجج بها فيكون لكل حديث حديث ونحن في انتظار ردودكم المعطاءة لنتكاثف جميعا على رأي جامع على الأقل في منتدانا الموقر والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.

دمتم في رعاية الله وإلى الملتقى عبر اختياراتكم المقنعة لا المقنعة.

أخوكم عبد العزيز
prof3laa
المدير. العام
المدير. العام
prof3laa

نقاط المساهمات : 13423
03/02/2010
قائمه الاوسمه : أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Images?q=tbn:ANd9GcQNUpSF4GHfptImKkr0e__SU2y7uXqO506NmLpvB7MdC5S_7JId

مُساهمةموضوع: رد: أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي )   أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالأربعاء 15 أغسطس 2012, 8:26 pm

مساله وقت

كل شئ سيعود الى اصله باذن الله تعالى

وسيعود العرب الى اصولهم واصلهم
http://www.prof3laa.com
laassiri abdelaziz
عضو نشيط
عضو نشيط

نقاط المساهمات : 117
27/07/2012
قائمه الاوسمه : افضل عضو عن شهر اغسطس 2012
أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Ad10

مُساهمةموضوع: رد: أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي )   أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي ) Emptyالخميس 16 أغسطس 2012, 1:24 am

السلام عليكم

بداية أشكرك أخي الكريم على الزيارة والإنارة ومثلك لا أملك غير التمني بالعودة إلى الأحضان عسى الريادة تعود لحرفنا ولغتنا قبل وداع الدنيا والغصة تعصرنا إذ أن الأفق مازال ملبدا بغيوم اللامبالات

كُتب لهذا الموضوع أن يظل يتيما بلا مجيب ولا زائر اللهم مرورك أخي بعد لأي

لم يُنتقد ولم يُنوَّه

لم يستسغه أي عربي مسلم، لمذا؟

سؤال سيظل معلقا في ثلاجة المنتدى!

وافق عليه الإشراف ولم يُشرِّفه

مر عليه أحد الأعضاء يوما قبل الرفيق الكريم وندم واعتزل!

ليبقى الموضوع خالي الوفاض، لا ممزق الأثواب.

موضوع وضع المتكلمين عن اللغة العربية في ماسورة المدفع وعوض الصياح للنجاة، تقوقعوا في السكات

إحدى الأخوات كتبت يوما موضوعا تترحم فيه على اللغة، مسكينة تنهدت وقالت: لغة الضاد تحتضر!!

وزرتها لأني أحب العربية وأدليت بدلوي لكنها فضلت استجماع نفسها كي ترد مستقبلا !! واختفت

مرت عليه الساعات الطوال فلم أستطع ترك موضوعي يحتضر كلغته

لأقول لكل من سأل ويسأل عن لغة الضاد:

إنها لا تحتضر بل قُبرت من زمان، ولم يعد بيننا غير شبحها وما نستذكروه من آيات الرحمان والأدعية

شكرا لكم عن عدم الزيارة لأنها كانت أفضل رد على رأيكم فيها.

دمتم في حفظ الله ورعايته

أعود ثانية بعد هدياني لأنصف الرفيق العزيز prof3alaa وأعيد الشكر عليه بالإمتنان راجيا من الله أن يلهمنا وإياه الصواب

أخوكم في الله عبد العزيز.

أرجوك أخي لا تكتب العربية بالحرف اللاتيني. ( فهل أنت معي )
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أرجوك لا تتوسل....
»  أرجوك أفهمنى بسرعة 000
» كارل أورف - كارمينا بورانا العربية باللغة العربية
» شو تكتب على الشاطىء؟
» حدد لون القلم الي تحب تكتب فيه